فريق مشروع المركز الثقافي الجبلي في « الوساعية » ينطلق في تنظيم زيارات ميدانية ولقاءات تمهيدية مع حرفيي وحرفيات الجهة -->

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/بلوجر/9
مرحبا بك في موقعنا ! :) .. للبحث عنا من جوجل يمكنك كتابة "سبيطلة24" أو "sbeitla24" ! لا تنس جعل الموقع الصفحة الرئيسية لمتصفحك! :)
سبيطلة

إشترك في قناتنا على اليوتيوب لتتوصلو بجديد


شارك المدونة مع أصدقائك في الفيسبوك ليستفيدو أيظا

الثلاثاء, فبراير 13, 2018

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


انطلق في بداية الأسبوع الجاري فريق مشروع المركز الثقافي الجبلي في منطقة « الوساعية  » في سبيطلة من ولاية القصرين في تنظيم زيارات ميدانية ولقاءات تمهيدية مع حرفيي وحرفيات الجهة، وذلك بهدف التعرف على أعمالهم ومنتوجاتهم الحرفية المميزة والنظر في إمكانية انضمامهم للمشروع وفق منسق المشروع الناشط الثقافي عدنان الهلالي.

وأضاف الهلالي ، اليوم الجمعة ، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة أنه بالتوازي مع هذه اللقاءات تتواصل الورشات الفنية والإبداعية لشباب المنطقة وذلك تحضيرا لانطلاق النشاط التجريبي للمركز المقرر في شهر أفريل المقبل ولافتتاحه الرسمي في جوان القادم « .
وأكد أن  » فريق المركز سيوفر فضاء لعرض منتوجات الجهة التقليدية ذات الطابع المميز وسيعمل بالتنسيق مع شركائه (مؤسسة رامبورغ للفن والثقافة بتونس) على التعريف بها على أوسع نطاق وتسيير عملية ترويجها في الأسواق المحلية والعالمية فضلا عن مزيد تطويرها « .
ولفت ذات المصدر بالمناسبة إلى أن  » نسبة تقدم أشغال إنجاز مشروع المركز الثقافي الجبلي ، ناهزت حاليا 90 بالمائة وأنه يتكون من نوادي متعددة الاختصاصات تقوم بالأساس على إبداعات شباب وأطفال الجهة وقاعة عروض ومكتبة عمومية وساحة ألعاب للأطفال وملعب رياضي ومسرح صغير في الهواء الطلق ومغازة لعرض وبيع المنتوجات التقليدية الخاصة بالجهة ومختبر صغير لتحويل النباتات الجبلية « .
وجدير بالذكر أن المركز المذكور ، المتاخم للمنطقة العسكرية المغلقة بجبل سمامة ، يعد الأول من نوعه بكامل الوطن العربي ويأتي إحداثه بغية خلق فضاء يحتضن مواهب وإبداعات عشاق الفنون والمبدعين القاطنين في أعماق الجبال والأرياف وفضاء يغني المرأة الريفية عن الجبل الملغوم عبر توفير مورد رزق قار لها « .
روبورتاجات عن سبيطلة